مقترح تجاري خاص !!!!


في كل أوطان العالم، وخصوصاً المتقدمة صناعياً، تظهر بين حين وآخر إبداعات واختراعات عديدة في كل المجالات، ومنها (المطاعم). وأكبر مثال معروف هي مطاعم (ماكدونالد) الأمريكية التي غزت فروعها أنحاء العالم. وهناك أنماط عديدة من المطاعم الهندية والتركية واليابانية والصينية واللبنانية التي تنتشر فروعها في انحاء العالم.
أذن، الا يحق لنا نحن العراقيون أن نقدم للعالم إبداعنا الغذائي الخاص بنا؟

الفكرة بسيطة جداً وعملية وواقعية: أن نفتتح مطاعم خاصة بـ (التمر)، نعم خاصة (بالتمر)، أي جميع الأكلات المتعلقة بالتمر: تمر وشاي.. تمر ولبن، تمر مقلي، تمر وسمسم، تمر وراشي، تمر بلحم، دبس وراشي، خبز بتمر.. وغيرها الكثير من الأكلات (التمرية) المعروفة والجديدة.
وهي مطاعم صغيرة يأتي فيها الزبون ويجلس ويطلب إحدى الأكلات. والأكلات هذه تكون جاهزة او شبه جاهزة، ولا تطلب تحضيراً معقداً طويلاً، رغم انها غنية بفوائدها وطيبة ورخيصة
 ..
كذلك يمكن أن تتبنى المقاهي هذه الأكلات، لأنها بسيطة التحضير ورخيصة.
           
     
       والاهم من هذا أن نبتدع اسماً جديداً خاصاً بهذا النوع من المطاعم: (المتمرة العراقية)، وكما هو واضح ان اسم متمرة) من (تمر)، كما تقول (مطعم) من (طعام) و(معمل) من (عمل)، و(مشرب) من  شراب)
(. كذلك ان نبتدع رمزاً خاصاً بهذه المطاعم، طبعا رمزاً (يتعلق بالنخلة)، وربما معها مثلاً خارطة العراق، ليكون رمزاً عالمياً بهذا النوع من (المتمرات)!
فما هو رأيكم يا أصحاب المشاريع، في داخل العراق وخارجه؟
انه اقتراح مجاني لا نبتغي منه غير الخير لوطننا وللناس أجمعين..

تنبيه : المرجوا عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المدونة وشكرا
Facebook
Google
Twitter
0
Kamal Jamal

0 التعليقات:

المتابعون

اخر التعليقات