شرح طريقة تغير قالب مدونتك

إضافة تسمية توضيحية

قبل تركيب أي قالب يجب أن نعلم أن هذه العملية قد تدفعنا إلى مسح بعض مربعات القائمة الجانبية widgets لذا يجب الحذر في بعض مراحل التنصيب، و سنذكر طرق تلافي المشكل خلال جرد الطريقة.
» 1 - حمل القالب الذي تود تنصيبه إن كان مضغوطا فكه بأحد برامج الضغط ك Winrar أو 7Zip ، و ستجد فيه أهم ملف و هو ملف xml و قد تحصل فيه كذلك مجلد الصور لاستعمالها و إعادة رفعها في حال موت روابطها. و في بعض الحالات تجد ملفات جافاسكريبت و ينطبق عليها نفس ما ينطبق على الصور ...
» 2 - أدخل إلى لوحة تحكم مدونتك عبر بلوجر و اضغط على قائمة " التخطيط "



» 3 - تأتي الآن أهم خطوة في العملية . فبعد تنصيب أي قالب جديد يتم حذف بعض مربعات القائمة الجانبية ، و تبقى أهم المربعات التي قد تحذف هي تلك التي تضم أكوادا و نصوصا كمربعات Html/Javascript و مربعات النصوص و أدسنس ... أما البقية فهي متاحة من خلال قائمة " أضف أداة " و يمكن استرجاعها بسهولة تامة كمربع التسميات و الأرشيف و التغذية ... و هنا وجب أخذ نسخة احتياطية للمربعات الأولى، و نقوم بذلك عبر الضغط على كلمة " تحرير " الموجودة بجانب كل مربع و ننسخ الكود الموجود بها إلى ملف نصي عبر برنامج Notepad مثلا و نسجله باسم المربع، و ينصح هنا بتخصيص ملف نصي لكل مربع حتى لا تختلط الأكواد، و بعد تنصيب القالب نخصص بعض الدقائق لاسترجاع هذه المربعات عبر إعادة لصق أكوادها.




» 4 - ثم نضغط على " تحرير html " من القائمة العلوية .



» 5 - كذلك قبل رفع القالب الجديد نأخذ نسخة احتياطية ( عبر تحميلها ) للقالب القديم لاستعادته في حال عدم الرضى على الجديد و يتم ذلك عبر الضغط على " تنزيل قالب كامل " .
إضافة تسمية توضيحية


» 6 - الآن نرفع ملف xml ( الذي تحدثنا عنه في المرحلة الأولى ) الخاص
بالقالب الجديد بضغط زر Browse و تحديد مكان الملف على الحاسوب ثم نضغط زر " إيداع " لبدء الرفع .


» 7 - بعد الرفع تظهر رسالة و قد لا تظهر بعض الأحيان تخبرنا أنه يتوجب علينا حذف بعض المربعات للاستمرار في حفظ القالب الجديد ، و هنا لن نخسر مربعاتنا لأننا قمنا بحفظها سابقا في المرحلة 3 و نتابع بضغط زر " تأكيد & حفظ " .



» 8 -
القالب صار جاهزا و لم يبق سوى إعادة لصق المربعات المحفوظة في الملفات النصية ... من خلال قائمة " عناصر الصفحة " نضغط " إضافة أداة " و نلصق الأكواد المحفوظة ثم نحفظ التعديلات . و في حال لاحظت أن إحدى صور القالب لا تظهر فاعلم أن رابطها معطوب و يجب إعادة رفعها من مجلد الصور المرفق بالقالب و استبدال رابطها بالرابط الجديد من خلال قائمة " تحرير html " و ضغط زر " حفظ القالب "
GIF animations generator gifup.com
GIF animations generator gifup.com

تنبيه : المرجوا عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المدونة وشكرا
Facebook
Google
Twitter
0
Kamal Jamal

0 التعليقات:

المتابعون

اخر التعليقات